احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

كيف تختار لغة البرمجة المناسبة لشركتك؟

لا شك أنك كنت ذات يوم في الحمام، ثم خرجت مسرعا متقافزا وصارخا، كما فعل أرخميدس من قبل: أوريكا.. أوريكا. مبروك، لقد وجدت الفكرة العبقرية التي ستتفوق على جوجل، فيسبوك وأبل. الآن جلست إلى مكتبك المهترئ لتبدأ التخطيط لشركتك الناشئة، وسريعا غرقت في الأحلام وبدأت في بناء قصور رملية ضخمة... ثم منتشيا بأحلامك عدت للواقع وسؤال كئيب يؤرق تفكيرك: مشروع ضخم مثل هذا يحتاج إلى سيرفرات صخمة ولغة برمجة قادرة على معالجة كل تعقيدات المشروع. فما هي هذه اللغة المناسبة؟

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق

Ihab Shoully
08:38ص | 23 تشرين الثاني، 2011
لطالما حاولت تخطي هذه المشكلة واستخدامة لغة روبي ، ومازلت مقيد تحت لوحات cPanel التي لا تدعمها بشكل كامل .في نظري اعتقد انها مشكلة اليوم وليس الغد لسبب :"انا ابحث عن لغة تعمل علي الويب وسطح المكتب بكفائة مقبولة واطار عمل واحد .. ولقلة خبرتي ما زلت ابحث واجرب الي اليوم" ..
خالد
08:01م | 18 تشرين الثاني، 2011
أسلوب كتابتك جميل، ومختصر.استخدام لغة البرمجة التي تتقنها هو أمر أساسي من أجل سرعة التطوير وعدم الحاجة لتعلم لغة جديدة، والدخول في دورة جديدة من التعلم والوقوع في الخطأ أنت في غنى عنها في حالة إنشاء مشروعك.حقيقةً، أظن أن كل لغات البرمجة صالحة وجاهزة لأن تنمو وتستوعب طلبات المستخدمين، والمعروف عند مهندسي الأداء (Perfomance Engineer) أن الحلقة الأضعف في المشاريع هي قواعد البيانات أو Data Layer بشكل عام، لذلك تجد الشركات الكبرى تركز على هذا المجال.فترقيعات فايسبوك لـMySQL ساهمت بشكل كبير في رفع كفاءتها ومع ذلك ما زالت تعاني معها لذلك قامت بإنشاء نظامي Cassandra و HBase لتلبي احتياجاتها. ولذلك تملك جوجل نظامها الخاص من قواعد البيانات.ولذلك نرى الكثير من شركات الويب 2 تتجه إلى نظام جديد من قواعد البيانات يسمى NoSQL وأشهر تطبيقاته MongoDB و CouchDB.بالمناسبة: ما زالت فيسبوك تستخدم PHP في بناء خدماتها، وما فعلتها هو بناء مفسر جديد للغة اسمه HipHopPHP https://developers.facebook.com/blog/post/358/أما لطبقة البيانات فهي تستخدم جافا بشكل أساسي